‏ هشام زكريا يكتب:حاول متسقطش دماغك زي بنطلونك !!

الجمعة 22 يناير 2016 - 08:45 مساءً

‏ هشام زكريا يكتب:حاول متسقطش دماغك زي بنطلونك !!

هشام زكريا


اسماعيلية اونلاين :

المكالمة الشهيرة التي تقريبا وصلت لنصف الشعب المصري ( يا محمدين انزل عثرنا على قطع اثريه وعايزنك تبعها ولك نصف المحصلة كمكافأة للبيع ) أو الهاجس الذي يصيب البعض بالرعب حين تصلك رسالة ( لو مبعتش الرسالة دي لعشرة حالا هتنسخط قرد ) ......تعميم فكرة الجهل والإبهار بالثروة ..ملامح رغم التطور الزمني والتقني والثورات لا تزال تضرب جذورها في الأرض ..
 
لا اعتقد أن عقلية بهذا المزاج المهووس بالخزعبلات قادرة على أن تنتج شخصية ناضجه واعية وفاهمة أن الحياة دائرة مغلقة تتسع بالمعرفة والعلم والخبرات ..
 
الفرق بين البني آدم والحيوان ـ هي قدرته على نقل التجربة والخبرة ـ لا شك أن البعض لايزال يقف في مكانه ..لا شك أننا نواجه جيلا لسه " مسقط " بنطلونه ومتحول لا يمتلك القدرة على الاستفادة والخبرة ونقل التجربة وبناء شخصيته ونفسه ..
 
الثورة والثورات لاشك أنه من الطبيعي أن تخرج أسوء ما فيها ـ أن تصدر العديد من الأشباه على قمة المشاهد ، إلا أن ثوابت الثورة سلوك ، صنع المعجزات داخل الميادين ـ عمل مشترك ـ تنظيف ـ علاج ـ دواء ـ شربة ماء وكسرة خبز ، هذه الصورة التي هزمت السلوك وظلت تنمو داخل الميادين ....للأسف انهارت ..
 
حتى تتعامل مع مفردات البشرية ـ داخل حدودهم الضيقة ـ المفترض أن تقدم شهادة ميلاد بالسن والخبرات وسابقة الأعمال ، في حين أن البعض لم يقدم لوطنه شيء إلا فقط بنطلونه الساقط لنصف قدمه لإظهار سوء أو سواءته الشخصية للعام والعوام ..
 
حين تبني الأوطان يجب أن تتسع المساحات الضيقة وتتكاتف العقول ولا أقصاء إلا لمن قدم دليلا واضحا على الفساد ، حتى تبنى الأوطان يجب أن تكون من ضمن مناهجه ..الإنسانية والتربية والقيم ، للأسف المشهد يتسع للفوضى وللعقول الفارغة التي نقلت تسقيط البنطلون إلى الدماغ ، فأصبح يتحرك يمينا ويسارا بنصف دماغ ونصف عقل ونصف وعي ..
 
مش ممكن أن نصل إلا إذا تخلصنا من رسالة محمدين انزل أخوك حسانين وجد قطعة أثار عايزك تبعها ، ولا حتى من فكرة لو مبعتش الرسالة دي هتتسخط قرد ..
 
بناء الأوطان مش بالبنطلون المسقط ولا قدرتك على تفريغ وعيك بالخزعبلات والكلام ، بقيمة ما تقدمه لوطنك من خير أو اصمت افضل !!
 
بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات